سيديهات زراعية مميزة   * فديوهات زراعية *اخبار الزراعة  * هدايا للزراعين *جروب الخيرات

 اراضي ومزارع - معدات زراعية-  شركات زراعية  اعلانات زراعية مميزة- الخيرات علي الفيس بوك

اقراء اخبار الزراعة الان

صوب زراعية                     تجهيز مزارع دواجن           مصانع اعلاف ومضارب ارز

تعلم الزراعة        المعرض الزراعي       فديوهات زراعية

      


      


                          

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قصة أيس كريم (الفانيليا)

  1. #1
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    384

    قصة أيس كريم (الفانيليا)

    الموسوعة الزراعية       المعرض الزراعي       الفديوهات الزراعية    اخبار الزراعة  

    بعض المواقف تبدو غير منطقية بالمرة بل تنافى المنطق تماماُ لكن عند إخضاعها للدراسة المتأنية يمكن أن نجد لها تبريراً (منطقياً) ولعل هذه القصة الحقيقية التى حدثت لأحد عملاء شركة السيارات العالمية المعروفة (جنرال موتورز) توضح ذاك حيث تلقى قسم (خدمة العملاء) بالشركة رسالة من أحد العملاء تقول :

    (هذه هي المرة الثانية التى أكتب فيها إليكم ، وأنا لا ألومكم لعدم الرد ولكن الواقع هو ان لدينا تقليدا في أسرتنا وهو تناول الأيس كريم للتحلية بعد العشاء كل ليلة. لكن نوع الآيس كريم يختلف كل ليلة حيث يحدث تصويت بين أفراد الأسرة يومياً على نوع الأيس كريم الذى سنتناوله هذه الليلة وهنا مكمن المشكلة ...

    فقد قمت مؤخرا بشراء سيارة (بونتياك) جديدة من شركتكم ومنذ ذلك الحين أصبحت رحلاتي اليومية إلى السوبر ماركت لشراء الآيس كريم تمثل مشكلة ، فقد لاحظت أننى عندما أشترى أيس كريم (فانيليا) وأعود للسيارة فإن المحرك لا يعمل معى والسيارة لا تدور .. أما إذا أشتريت أى نوع أيس كريم آخر تدور السيارة بصورة عا دية جداً وصدقونى فأنا جاد فيما اقول )




    إنتهت رسالة العميل وعندما قرأ رئيس قسم السيارات (البونتياك) بالشركة هذه الرسالة أرسل أحد مهندسى الصيانة لمنزل صاحب لسيارة حيث قام الأخير لإثبات صدق روايته (بيان بالعمل) بأصطحاب المهندس بالسيارة لمحل الإيسكريم وقام بشراء ايس كريم (فانيليا) وعندما عادا للسيارة لم يدور محركها .تعجب مهندس الصيانة وقرر تكرار هذه التجربة ثلاث ليال وفى كل ليلة كان يختار نوع أيس كريم مختلف وبالفعل كانت السيارة تدور بصور ة عادية بعد شراء أى نوع من الآيس كريم إلا نوع (الفانيليا) .تعجب مهندس الصيانة من ذلك ورفض تصديق مايراه لأنه منافى للمنطق بأى حال من الأحوال .. وبدأ فى تكرار الرحلة للسوبر ماركت يومياً مع تسجيل ملاحظات دقيقة للمسافة التى يقطعها يومياً والزمن الذى يقطعه والشوارع التى يمر منها وكمية الوقود بالسيارة والسرعة التى تسير بها وكل معلومة تتعلق بالرحلة إلى السوبر ماركت .


    وبعد تحليل البيانات التى جمعها وجد أن شراء أيس كريم (الفانيليا) يستغرق وقتأ اقل من شراء أى نوع آخر من الآيس كريم وذلك لآن قسم بيع أيس كريم (الفانيليا) فى السوبر ماركت يقع فى مقدمة السوبر ماركت كما توجد كميات كبيرة منه لآن (الفانيليا) هى النوع الشعبى والمفضل للزبائن .. أما باقى أنواع الآيس كريم الأخرى فتقع فى الجهة الخلفية من السوبر ماركت وبالتالى تستغرق وقتاً أطول فى شرائها ..وأخيراً توصل مهندس الصيانة من حل المشكلة وهى أن السيارة لا تدور مرة أخرى بعد إيقاف محركها لفترة قصيرة وهو مايحدث عند شراء أيس كريم (الفانيليا) إذ أن المحرك يحتاج لوقت حتى يبرد لكى يستطيع أن يدور مرة أخرى ، لكنه يعمل فوراً عند شراء أيس كريم بأى نكهة أخرى نسبة للوقت الإضافى الذى تستغرقه عملية الشراء مما يعطى فرصة لتبريد المحرك . (يعنى المسألة ما ليها أى علاقة بنوع ونكهة الآيسكريم) إنما الموضوع متعلق بالمدة التى يستريح فيهاالمحرك

    الذي اعجبني في الموضوع أن أصحاب الشركة لم يتجاهلو رسالته _ كما يفعل الكثير بالرسالات المنطقية فضلا عن غير المنطقية_
    فكانت سببا في معرفة مشكلة السيارة وسيساعدهم ذلك في تحسن خدماتهم

    منقول
     
    شارك الموضوع لاصدقائك


          

  • #2

  • + الرد على الموضوع

    المواضيع المتشابهه

    1. قصة أيس كريم (الفانيليا)
      بواسطة دهب في المنتدى تطوير الذات - محاضرات تطوير الذات - النجاح - قصص تطوير الذات
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 2010-09-16, 02:23 PM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    مواقع النشر (المفضلة)

    مواقع النشر (المفضلة)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك